هطول أمطارمتفرقة بالغربية وانخفاض في درجات الحرارة

هطول أمطارمتفرقة بمحافظة الغربية 
هطول أمطارمتفرقة بمحافظة الغربية 

 عصام عمارة 

 شهدت محافظة الغربية اليوم  موجة من الطقس السيئ، وهطول أمطار متفاوتة بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة.


وغطت السحب الكثيفة سماء المحافظة، مصحوبة بانخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح.

وتابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية في كسح وشفط مياه الأمطار التي هطلت، وذلك خلال جولة صباحية بدأت في السابعة شملت عدة مدن بالمحافظة.

 
كما شهدت محافظة الغربية، انخفاض في درجات الحرارة وزيادة نشاط الرياح، ما أدى لإعلان المجالس المحلية بمدن المحافظة حالة الطوارئ تحسبًا لسقوط أمطار.


ورفعت محافظة الغربية حالة الطوارئ فى كافة القطاعات للتعامل السريع مع الأمطار حال هطولها.

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء وشركات المياه والكهرباء برفع حالة الطوارئ خلال الساعات القادمة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.


كما شدد المحافظ على متابعة تطهير شبكات الصرف الصحى وشبكات صرف الأمطار لاستيعاب كميات المياه الناتجة عن الأمطار.

كما كلف غرف عمليات مجالس المدن والاحياء بالانعقاد المستمر لتلقى أى بلاغات من المواطنين والتعامل معها فوراً.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد ناشدت المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية خلال الأيام المقبلة، وذلك بسبب الانخفاض فى درجات الحرارة الذى تشهده البلاد خلال الساعات المقبلة، تزامنا مع تعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية
 
وأعلنت محافظة الغربية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية، حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع لإزالة تجمعات المياه.  


وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه، وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.


وأكد المحافظ، استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية: لا زيادة في أسعار المواصلات وحملات لضبط المخالفين